أخبار سوريا

قصفٌ متواصلٌ على ريف معرة النعمان.. والفصائل الثورية تستعيدُ السيطرة على عدة نقاط شرقي إدلب

استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون اليوم الاحد، جراء غارات جوية من طائرات العدوان الروسي على بلدة شنان بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين: إن طائرات نظام الأسد والعدوان الروسي شنت غارات جوية مكثفة على كل من مدينة معرة النعمان ومحيطها ومدينة سراقب، وبلدات “معصران وخان السبل وكفروما وحاس ومعرشورين وتلمنس والغدفة”، وقرى “دير سنبل، وشنان ومرعيان وحنتوتين وبينين وسرجة وبابيلا وكفربطيخ وداديخ والدانا وتل كرسيان وأبو جريف ومعردبسة ومعرزيتا” بريف إدلب الجنوبي والشرقي ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

وقال المراسل أن الفصائل الثورية أعلنت تصديها محاولة من قوات نظام الأسد للتقدم على محوري الصحفيين والراشدين غرب حلب ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

وأضاف أن الفصائل الثورية تمكنت من تدمير دبابتين لقوات الأسد إحداهما قرب “جمعية الزهراء” غرب مدينة حلب بعد استهدافها بصاروخ مضاد لدروع وأخرى من نوع “t90” على محور منيان قرب حلب الجديدة.

وأكدت الفصائل الثورية إن اشتباكات عنيفة وقعت بينهم وبين وقوات الاسد على محور “مستودعات خان طومان” في ريف حلب الجنوبي وسط قصف جوي وصاروخي مكثف يستهدف المنطقة.

واستطاعت الفصائل الثورية من السيطرة على عدة نقاط واسترجاعاها من قوات نظام الأسد بعد معارك عنيفة على محور تلمنس بريف إدلب ومحور الحدادة بريف اللاذقية الشمالي وكبدت نظام الأسد خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى