أخبار سوريا

أردوغان لـ بوتين: استهداف القوات التركية “صفعة” للجهود المشتركة لإحلال السلام بسوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن أنقرة ستستمر في حقها المشروع بالدفاع عن النفس ضد أي هجمات جديدة لقوات نظام الأسد.

وأكد أردوغان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أن الهجوم الذي استهدف القوات المسلحة التركية الاثنين يعد بمثابة “صفعة” للجهود المشتركة التي تهدف لإحلال السلام في سوريا.

وأضاف أردوغان، أن تركيا ستواصل بأشد الطرق استخدام حقها المشروع في الدفاع عن النفس ضد أي هجمات مماثلة من قوات نظام الأسد.

وسبق أن قال أردوغان، إن القوات التركية لن توقف عملياتها العسكرية في إدلب بل ستواصلها “بنفس الحزم”، لافتاً إلى أنه لا حاجة للدخول في خلاف خطير مع روسيا بشأن سوريا حاليا وسنتحدث مع الروس بدون غضب، بحسب تعبيره.

وأشار أردوغان، إلى أن الهجمات الأخيرة لقوات نظام الأسد في إدلب على النقاط التركية والتي أسفرت عن مقتل جنود أتراك “تعد انتهاكاً” لاتفاقية إدلب الموقعة مع روسيا، مؤكداً أن “نتائج هذا الاعتداء ستنعكس بالطبع على النظام السوري”، في وقت لم يتطرق للضحايا المدنيين والتي تشكل جرائم حرب.

وسبق أن قصفت قوات نظام الأسد إحدى نقاط المراقبة التركية المنتشرة بمحيط مدينة سراقب شرق إدلب بشكل مباشر، ما أدى الى مقتل ثمانية جنود أتراك، حيث ردت قوات الجيش التركي على قوات نظام الأسد وقتلت ما لا يقل عن 70 جنديًا، حسب ما أفادت وزارة الدفاع التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى