أخبار سوريا

قتلى وجرحى لنظام الأسد بقصف جوي إسرائيلي

قتل وجرح عناصر تابعين لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له يوم أمس الإثنين، إثر قصف جوي من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي على ثكنات النظام بريفي دمشق ودرعا.

وأفادت وسائل إعلامية أن طائرات تابعة للاحتلال الإسرائيلي قصفت بعدة غارات جوية، مقرات لنظام الأسد في منطقة زاكية بريف دمشق ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة سبعة آخرين، بحسب مواقع موالية لنظام الأسد.

في سياق آخر قامت قوات نظام الأسد بقصف بلدات وقرى كنصفرة وبليون والموزرة وكفرعويد بجبل الزاوية بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وتشن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها في الآونة الأخيرة، حملة قصف مدفعي وصاروخي ممهنجة على قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما يسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وسط حشودات من قبل النظام والفصائل الثورية.

من جهتها ادعت وزارة الدفاع التابعة للعدوان الروسي إجراء تدريبات مشتركة بين عسكريين روس وأتراك في بلدة “الترنبة” قرب سراقب بريف إدلب الشرقي يوم أمس الاثنين.

وذكرت أن التدريبات ضمت وحدات من الشرطة التابعة للعدوان الروسي، والقوات المسلحة التركية، وشملت -على حد زعمها- التدرب على عمليات الاستهداف الناري المشترك للجماعات “التخريبية الرافضة للمصالحة”، وسحب المعدات العسكرية المتضررة وتقديم المساعدة الطبية.

يُذكر أن التدريبات أعلن عنها بعد تكرر استهداف الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا على طريق M4 بواسطة سيارات مفخخة أو عبوات ناسفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى