Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

تركيا تتجاهل مطالب روسيا.. وترسل تعزيزات جديدة إلى إدلب

تجاهلت تركيا مطالب العدوان الروسي سحب بعض نقاط المراقبة من محافظة إدلب شمال سوريا وتخفيض عديد القوات التركية فيها، حيث أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة للمنطقة.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن رتلاً عسكرياً تركياً دخل صباح اليوم من معبر كفرلوسين شمال إدلب ضم عددا كبيرا من الدبابات والآليات العسكرية، وشاحنات محملة بكتل إسمنتية ومعدات لوجستية، واتجه نحو النقاط والقواعد التركية المتواجدة بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المراسل: أن عدد الأرتال العسكرية التركية التي دخلت إلى محافظة إدلب، منذ بداية شهر أيلول، وصل إلى 7 أرتال.

في حين طلبت روسيا خلال اجتماع عقد في مقر وزارة الخارجية التركية تخفيض عدد نقاط المراقبة في إدلب، وهو ما قوبل بالرفض من قبل أنقرة، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك.

يُذكر أن الجيش التركي أنشأ عدة نقاط عسكرية جديدة في المنطقة وكان آخرها القاعدة العسكرية على تل (الراقم) بريف اللاذقية الشمالي في التاسع من شهر آب الماضي، ليصل عدد النقاط والقواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 66 نقطة.

وكانت تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية وضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 112 رتل عسكري في الـ 5 أشهر الماضية، شملت دبابات وعربات مدرعة ومدافع ميدانية ثقيلة ومنظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، ومنظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى