Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

سجل مختبرِ الترصد الوبائي التابع لوحدة تنسيقِ الدعم، 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يصبح العدد الكلي للإصابات 4281 في الشمال السوري.

وأكد المخبر، أن ريف حلب هذه المرة سجل الرقم الأكبر بإصابات يوم أمس مسجلة لوحدها 61 إصابة وتوزعت على اعزاز وعفرين وجرابلس وجبل سمعان، في حين سجلت محافظة إدلب 30 إصابة كان معظمها في مدينة إدلب و13 في حارم وواحدة في أريحا.

وأشار المخبر، أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 107 حالة ليصبح بذلك العدد الكلي 1857، في حين بقي عدد حالات الوفاة على حاله عند 24 وفاة.

ويتعرض القطاع الصحي في الشمال المحرر هذه الأيام لأزمة بما يخص توفر اختبارات الفيروس والتي داهمها النفاد بسبب استهلاك كمية كبيرة من المسحات بشكل مفاجئ مع استهلاك المخزون الاحتياطي، إضافةً إلى عوامل دولية منها الطلب العالمي الكبير وصعوبات الإمداد.

وحذرت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة في وقت سابق، من هشاشة الوضع الصحي في الشمال المحرر، كما توقعت أن تبلغ الإصابات ذروتها نهاية تشرين الأول أو منتصف الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى