أخبار سوريا

ألمانيا تقدم 20 مليون يورو للنازحين في الشمال السوري

قالت وزارة الخارجية الألمانية، أمس الأربعاء، أنها قدمت 20 مليون يورو لصندوق الأمم المتحدة لدعم المساعدات الإنسانية وزيادتها إلى سوريا خلال فصل الشتاء، للتخفيف من معاناة النازحين في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قائلاً: ” إن الحكومة الألمانية ستقدم 20 مليون يورو، لصندوق الأمم المتحدة تُخصص للمساعدات الإنسانية في مناطق شمال غربي سوريا، لافتاً إلى أن المساعدات الإنسانية، في خطوة لإنقاذ حياة المحتاجين، لكنها لا تستطيع حل النزاع في سوريا” على حد تعبيره.

وأضاف هايكو: “إننا قلقين من تدهور الأوضاع الإنسانية في شمال غربي سوريا، فإن فصل الشتاء على الأبواب، ودرجات الحرارة تنخفض، والطقس يزداد سوءاً”.

وأشار، إلى أن نحو 2.7 مليون نازح سوري يعيشون على المساعدات الإنسانية، وأن انتشار فيروس كورونا يُزيد من تفاقم الوضع خاصةً في شمال غربي سوريا، حيث الحالة الإنسانية مأساوية.

ومن جهته قال منسق الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة راميش راجاسنغهام: ” أكثر من ثلاثة ملايين شخص في أنحاء سوريا يحتاجون إلى المساعدة خلال فصل الشتاء القاس جداً، ولا يزال النازحين معرضين للخطر بشكلٍ خاص”.

ويعيش أكثر من 6.7 مليون نازح في الشمال السوري ويفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة ويعيشون ظروفاً إنسانية في ظل البرد خلال فصل الشتاء، بعد أن شنت قوات نظام الأسد والقوات الروسية المساندة لها حملة عسكرية على قراهم في ريف إدلب الجنوبي، حيث تعرض 51 مخيماً لضرر منذ بدأ العواصف المطرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى