Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الدفاع المدني: وفاة 12 مدنياً بوباء كورونا شمال غرب سوريا

نقلت فرق الدفاع المدني 12 مدنياً توفوا نتيجة إصابتهم بفايروس كورونا في الشمال السوري، يوم أمس الاحد، وذلك ضمن إجراءات احترازية ووقائيّة مشدّدة، حسب ما نشرته المعرفات الرسمية للدفاع المدني السوري.

وأوضح الدفاع المدني، أنّ فرقه نقلت جثامين 12 شخصاً (6 رجال، و6 نساء) مِن مراكز والمشافي الخاصة بحالات فيروس كورونا في الشمال السوري، ليتم دفنهم في مدن وبلدات معرة مصرين وكفرتخاريم وترمانين وكفر روحين ودارة عزة وتفتناز والمقبلة وقاح والحمامة، وفق تدابير وقائية مشددة.

وأضاف الدفاع المدني أنّ فرقه نقلت أيضاً 23 حالة مُصابة بفيروس كورونا منها 13 حالات يُشتبه إصابتها بعدوى الفيروس إلى مراكز الحجر الصّحي في إدلب، مِن أجل اتخاذ الإجراءات الطبيّة والوقائيّة اللازمة.

وسبق أن أكد الدفاع المدني أن ارتفاع عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا بشكل يومي ينذر بكارثة في الشمال السوري، لكن ما يزال هناك إمكانية لاحتواء العدوى إذا اتبع الجميع إجراءات الوقاية الشخصية.

وبشكل يومي تقوم فرق الدفاع المدني السوري في أرياف محافظتي إدلب وحلب بدفن العديد من الجثث المثبتة إصابتهم بالفيروس معظمهم من المسنين ولديهم أمراض مزمنة بينهم نساء.

وسجل “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” يوم السبت الماضي 251 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري.

وأوضح المرصد في الحصيلة اليومية أن حصيلة الإصابات أصبحت 15766 حالة في الشمال السوري.

وأضاف المخبر أنه سجل 257 حالات شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 7342 حالة.

وأوضح “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” أنه أجرى 901 تحليلاً لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 54481 في الشمال السوري.

وكان قد طالب الائتلاف الوطني الجهات الدولية والصحية بدعم القطاع الصحي شمالي سوريا بشكل عاجل وفوري، وشدد على ضرورة تأمين المزيد من مراكز العزل والإيواء، وتوفير كميات كافية من الأدوية ومعدات التعقيم والتطهير وأجهزة الرش، وتقديم دعم إغاثي وإنساني ومادي للأشخاص الذين يجبرون على البقاء في منازلهم خلال فترات الحجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى