أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يبحث أوضاع الناجيات من سجون نظام الأسد

استقبلت نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ربا حبوش، اليوم الخميس، المعنيين بأوضاع الناجيات من سجون نظام الأسد (مجموعة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان).

وبحثت حبوش معهم أوضاع الناجيات، وحضر الاجتماع كلٌ من رئيس الائتلاف الوطني نصر الحريري، ورئيس الهيئة الوطنية لشؤون المعتقلين والمفقودين ياسر الفرحان، وبعض كبار المسؤولين في الائتلاف الوطني المعارض.

وتحدث الحضور حول معاناة الناجيات واحتياجاتهن، وأكدوا على ضرورة استمرار التواصل والتنسيق من أجل إيصال صوت الناجيات والمعتقلات، ولفتوا إلى ضرورة دعم التجمعات التي تعنى بالناجيات والمعتقلات، وتوفير احتياجاتهم لإكمال عملهم.

وقال الدكتور نصر الحريري: “إن نظام الأسد حاول المس بمقدسات الشعب السوري، من خلال اعتقال النساء والتنكيل بهن داخل السجون، من أجل جرح كرامة السوريين وإخافتهم”.

وأضاف أن المرأة السورية قدمت تضحيات كبيرة في جميع المراحل من عم الثورة السورية.

ولفت الحريري إلى ضرورة مشاركة السوريات على جميع الأصعدة الحياتية والسياسية، مشيراً “أن الائتلاف الوطني قام بتوسيع تمثيل المرأة في الهيئة العامة للائتلاف الوطني”.

ونوه إلى ضرورة منع نظام الأسد من استغلال قضية المعتقلين كورقة ضغط في العملية السياسية واعتباره ملف فوق تفاوضي.

كما أكد على أن الائتلاف الوطني يعمل بجميع مؤسساته ومكاتبه من أجل إيصال صوت المعتقلين وإنقاذهم وإطلاق سراحهم.

وشدد على أن جميع لقاءات الائتلاف الوطني يضع ملف المعتقلين أولوية وقضية أساسية، كما تم إرسال العديد من الرسائل والمذكرات القانونية إلى الأمم المتحدة والدول الفاعلة في الملف السوري.

وفي الوقت الذي لا تزال آلاف من السيدات معتقلات في السجون، نجت عدد منهن ليروين شهاداتهن عما تعرضن له من أساليب العنف والتعذيب بأنواعه.

يذكر أن المعتقلات السوريات في سجون نظام الأسد، لا يزلن يعانين من أساليب التعذيب التي يتبعها في أفرعه الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى