أخبار سوريا

الحريري يكشف عن الجهة التي تقف وراء تفجيرات الشمال السوري

أعلن الائتلاف الوطني السوري اليوم الجمعة، عن الجهة التي تقف وراء تنفيذ التفجيرات في مناطق الشمال السوري، الخاضع لسيطرة الحكومة المؤقتة.

وقال رئيس الائتلاف الوطني نصر الحريري في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن قوات سوريا الديمقراطية ونظام الأسد وتنظيم الدولة هم من يقف وراء التفجيرات التي ضربت الشمال السوري”.

وأضاف الحريري، أن الأجهزة الأمنية التابعة للجيش الوطني تمكنت من إحباط مئات التفجيرات والعمليات “الإرهابية” التي تقف وراءها الأطراف الثلاثة المذكورة.

وأكد الائتلاف في وقت سابق، أن نظام الأسد والميليشيات الإيرانية وقوات سوريا الديمقراطية يتحملون مسؤولية الهجمات التي تستهدف مناطق الشمال السوري، لإظهار أن تلك المنطقة غير آمنة ولتبرير هجماتهم على المنطقة.

وكانت الحكومة السورية المؤقتة اتخذت إجراءات حازمة لمواجهة التفجيرات التي تتعرض لها المنطقة، منها تشديد الإجراءات الأمنية على الحواجز واتخاذ أقسى أنواع العقوبات بحق المدانين بالهجمات.

وشهدت مناطق عفرين وجرابلس وأعزاز والباب بريف حلب الشمالي والشرقي عدة تفجيرات بواسطة سيارات مفخخة، خلال الأسابيع الماضية، التي نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى