Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياالأخبار

وزير الخارجية الأمريكي يرأس الإثنين جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الإنساني في سوريا

أعلنت الولايات المتحدة أمس الجمعة، أن وزير خارجيتها أنتوني بلينكن سيرأس الإثنين المقبل جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع الإنسانية في سوريا.

جاء ذلك وفق بيان وزعته البعثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة على الصحفيين، وقال البيان: “في إطار الرئاسة الأمريكية لأعمال مجلس الأمن (خلال مارس/آذار الجاري)، سيرأس بلينكن اجتماع المجلس بشأن الوضع الإنساني في سوريا بحضور افتراضي”، مضيفًا أن بلينكن “سيعزز دعم الولايات المتحدة للشعب السوري من أجل وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، والوصول الإنساني دون عوائق، إلى كل المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء سوريا”.

وأشار البيان إلى أن “زيارة وزير الخارجية الأميركي لمقر الأمم المتحدة في نيويورك ستكون افتراضية لترؤس اجتماع مجلس الأمن، والاجتماع مع مسؤولي المنظمة الدولية وموظفي البعثة”، موضحًا أن بلينكن “سيعقد اجتماعين خاصين مع كل من أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير”.

ولا يلوح في الأفق حل قريب للأوضاع في سوريا بعد مرور 10 أعوام على الثورة ضد نظام الأسد، حيث ارتكب الأخير وحليفيه الروسي والإيراني مجازر بشعة، راح ضحيتها مئات الآلاف من الشهداء والجرحى، والملايين من المهجرين، فضلا عن تدمير البنى التحتية للمدن السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى