أخبار سوريا

بيدرسون يدعو الأطراف العاملة في الملف السوري لتحديد نوع الإصلاحات التي يرغبون باتخاذها

دعا البعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، جميع الأطراف التي تعمل لحل الأزمة السورية لتحديد نوع الإصلاحات والخطوات التي ترغب باتخاذها.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق خلال مؤتمر صحفي: “إن بيدرسون حث خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع السياسي في سوريا، جميع الأطراف على تحديد نوع الإصلاحات والخطوات التي ترغب في اتخاذها، إذا ما تم اتخاذ خطوات ملموسة من الجانب الآخر”.

وأوضح حق، أن بيدرسون شدد على أنه يجب تكون الخطوات متبادلة وواقعية ودقيقة، ويجب تنفيذها بالتوازي.

وسابق أن بيّن دبلوماسيون في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” أن أعضاء مجلس الأمن، يتطلعون إلى مناقشة صريحة مع بيدرسون حول كيفية استثمار روح التعاون، التي أنتجت تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، للتقدم في المسار السياسي وتنفيذ القرار الدولي 2254 للحل في سوريا.

وأشار الدبلوماسيون إلى أن أعضاء مجلس الأمن يسعون للحصول على مزيد من التفاصيل حول الردود على اقتراح بيدرسون لزيادة الحوار الدولي حول هذه المشاركات الدولية.

وقبل بدء الاجتماع المغلق، قال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة نيكولا دي ريفيير: إن هناك حاجة لإحراز تقدم في المجال السياسي. نحتاج إلى تحقيق بعض التقدم في هذا المسار، مضيفا “بصراحة، لا يوجد تقدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى