Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أردوغان: المجتمع الدولي مطالب بعدم إطالة الحرب السورية لسنوات أخرى

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المجتمع الدولي إلى إيجاد حل سياسي في سوريا يلبي متطلبات السوريين وفق القرارات الدولية ذات الصلة.

وقال أردوغان في لقاء صحفي نشرته مجلة “كريتر” التركية: “إن تركيا تبذل ما باستطاعتها في مدينة إدلب لوقف التصعيد الذي يهدد بموجة هجرة كبيرة تجاه الأراضي التركية أو الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف، أن انتشار الجيش التركي في إدلب حال دون وقوع موجات نزوح كبيرة وأنقذ حياة الملايين من السكان.

وأشار، أنه لا يمكن للمجتمع الدولي انتظار 10 سنوات أخرى لإيجاد حل سياسي في سوريا، لافتاً إلى وجود حاجة لإظهار إرادة حقيقية للتوصل لحل سياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254 لإنهاء الحرب السورية.  

وأكد، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى المتضررين جراء الحرب، لافتاً أنها تبذل جهوداً كبيرة لضمان استمرارها وعدم عرقلتها، مرحباً بتمديد آلية وصولها لمدة 12 شهراً.

وتابع: “أن تركيا مستمرة بعملية مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديداً لبلاده”، معرباً عن تطلع بلاده للدفع باتجاه تفعيل العملية السياسية وضمان عودة آمنة للاجئين السوريين.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا في وقت سابق، المجتمع الدولي إلى عدم السماح بإطالة عمر “الأزمة السورية” 10 سنوات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى