Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مسؤولون إسرائيليون يؤكدون تدمير 90% من البنية العسكرية الإيرانية في سوريا

نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، تقريراً أمس الأحد، قال من خلاله مسؤولون في وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن إسرائيل تمكنت من تدمير قرابة 90% من البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا

وأكد التقرير، أن إسرائيل نجحت خلال السنوات الأخيرة بالحد بشكل شبه كامل، من قدرة إيران على نقل الأسلحة إلى سوريا، وتصنيعها على أراضيها، وإقامة قاعدة فيها مع الميليشيات الموالية لها.

وأوضح التقرير أن القوات الإسرائيلية ألحقت أضراراً كبيرة، بمسارات التهريب الإيرانية من إيران إلى سوريا عبر البحر والجو والبر، كما تضررت أيضاً قدرة نظام الأسد على إنتاج أسلحة وذخائر، نتيجة استخدم إيران وميليشيا حزب الله، المصانع ذاتها.

وأشار إلى أنه على الرغم من التوتر بين إسرائيل وروسيا، بعد التهديدات الروسية لإسرائيل في حال نقلت أسلحة إلى أوكرانيا، فإن آلية تفادي التضارب لمنع الاحتكاك الروسي- الإسرائيلي في سوريا مستمرة.

وذكر التقرير، أن الفترات التي لا توجد فيها هجمات إسرائيلية، ترجع قرار إيراني بوقف تهريب الأسلحة إلى سوريا، إلى حين إيجاد طريق جديد لخداع إسرائيل.

ويشار إلى أن آخر الهجمات الإسرائيلية في سوريا، حدثت مساء الجمعة الماضي، حيث تعرضت مواقع لقوات النظام الأسد والميليشيات الإيرانية في دمشق لقصف صاروخي، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى