أخبار سوريا

مفوضية اللاجئين تحذر من شتاء أكثر صعوبة قادم على النازحين السوريين

حذرت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أولغا سارادو في مؤتمر صحفي في قصر الأمم المتحدة في فيينا أمس الجمعة، من أن الشتاء القادم سوف يكون أكثر صعوبة مما كان عليه في السنوات الأخيرة على اللاجئين.

وأوضحت المتحدثة، أنه سيتعين على العديد من اللاجئين والنازحين السوريين التعامل مع البرد القارس والعواصف الثلجية مرة أخرى، مشيرة إلى أنه “سيكون الشتاء الثاني عشر على التوالي بالنسبة للكثيرين.

ولفتت المتحدثة إلى أن المفوضية قدرت نحو 3.4 مليون سوري وعراقي نازحين داخلياً في كل من سوريا ولبنان والأردن والعراق ومصر، ممن يحتاجون للحصول على مساعدات ضرورية للاستعداد لفصل الشتاء والتكيف معه.

وأكدت المتحدثة أن الأزمة الاقتصادية في لبنان تدفع اللاجئين السوريين إلى حافة الهاوية، مضيفة أن 9 من كل 10 لاجئين سوريين يعيشون في حالة من الفقر المدقع، مما يضطرهم إلى الحد من استهلاك الغذاء، وتعليق طلب الحصول على الرعاية الطبية، فيما يغرق العديد منهم أكثر فأكثر في الديون، وهم يسعون لتغطية احتياجاتهم الأساسية.

وأشارت إلى أن المفوضية أطلقت حملة عالمية لجمع التبرعات في فصل الشتاء، بهدف مساعدة العائلات النازحة قسراً على تلبية احتياجاتهم الأكثر إلحاحاً خلال الأشهر الأكثر برودة خلال العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى