أخبار سوريا

استراتيجية أمريكية جديدة لمكافحة كبتاغون نظام الأسد

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تمكنت من كشف استراتيجية جديدة لمكافحة كبتاغون نظام الأسد، استناداً إلى قانون الدفاع الصادر عن الكونغرس نهاية العام الفائت.

وأضافت الوزارة أن استراتيجيتها تتضمن أربعة محاور شارك بوضعها وزارة الدفاع ووزارة الخزانة وإدارة مكافحة المخدرات وتحقيقات الأمن الداخلي ومكتب مدير المخابرات الوطنية ومكتب السياسة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وبحسب الوزارة فإن محاور مكافحة المخدرات كانت كالتالي: “1-الدعم الدبلوماسي والاستخباري لتحقيقات إنفاذ القانون، 2-استخدام العقوبات الاقتصادية والأدوات المالية الأخرى لاستهداف شبكات التهريب التابعة لنظام الأسد، 3- المساعدة والتدريب للبلدان الشريكة والتعاون داخل المؤسسات المتعددة الأطراف لبناء القدرة على مكافحة المخدرات وتعطيل سلسلة توريد العقاقير الاصطناعية غير المشروعة والسلائف المستخدمة في صنع الكبتاغون أو غيره من العقاقير الاصطناعية غير المشروعة، 4- مشاركات دبلوماسية ورسائل عامة لممارسة الضغط على نظام الأسد”.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته الخميس أن هدف الاستراتيجية هو تعطيل وإضعاف الشبكات التي تدعم البنية التحتية للمخدرات لنظام الأسد، وبناء قدرات مكافحة المخدرات في البلدان الشريكة من خلال التدريب لأجهزة إنفاذ القانون في البلدان التي تتلقى أو تعبر منها كميات كبيرة من كبتاغون الأسد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى