Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

واشنطن تحذر من خطورة التحرش الروسي بالمسيرات الأمريكية في سوريا

حذرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) القوات الروسية والإيرانية المتمركزة في سوريا، من خطورة التحرش بالمسيرات الأمريكية فوق الأراضي السورية.

وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى في البنتاغون: إن “القوات الأمريكية رفعت من قدراتها لمواجهة تحرشات روسيا وإيران ونظام الأسد”.

وأوضح المسؤول: “أن طائرات روسية حلقت فوق قاعدة التنف في سوريا، بهدف التجسس وجمع المعلومات ومعرفة خريطة انتشارنا في المنطقة”.

وقدر المسؤول، “أن روسيا وإيران ونظام الأسد يريدون منا ترك المنطقة”.

وأكد، “أن النشاط الروسي في سوريا يشهد تصاعداً منذ آذار الماضي، مع حدوث مناوشات، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن القوات الأمريكية لا تسعى للتصعيد أو المواجهة مع الروس في سوريا.

في حين وصف قائد سلاح الجو في القيادة الوسطى الأمريكية، أليكسوس غرينكويتش، تحليق الطائرات الروسية على مسافة قريبة من المسيرات الأمريكية، بأنه “عمل غير مهني وخطير”.

وكان غرينكويتش قال في بيان الأسبوع الماضي، “إن طائرات روسية ضايقت طائرات مسيّرة أمريكية أثناء مشاركتها في عمليات ضد تنظيم الدولة في سوريا، للمرة الثانية خلال 24 ساعة”، بحسب وكالة “رويترز”.

وأكد غرينكويتش، أن الطائرات الروسية أطلقت قنابل مضيئة أمام الطائرات المسيّرة وحلقت بالقرب منها بشكل خطير، ما عرض سلامة جميع الطائرات المعنية للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى