Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بيدرسن يُعلن عن لقاء مع وزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا لبحث الملف السوري

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن أمس الأحد، عن لقاءٍ سيجمعه مع وزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا لبحث التطورات في الملف السوري، آملاً في أن أن يتوصّلوا إلى اتفاق لمساعدة الشعب السوري.

جاء ذلك عقب لقاء أجره بيدرسن مع وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد في دمشق، بحثا فيه، مبادرة لجنة الاتصال العربية، ودورها في تنشيط اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

وطلب بيدرسن من نظام الأسد أن ينخرط في تطبيق مبدأ “الخطوة مقابل خطوة” واللجنة الدستورية.

من جانبها أكدت وكالة أنباء “سانا” الموالية لنظام الأسد، أن بيدرسن قدم عرضاً حول نتائج الزيارات واللقاءات التي أجراها خلال الفترة الماضية، والجهود التي يقوم بها في إطار الولاية المنوطة به.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية أيضاً، إن بيدرسن أجرى لقاءات مع عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية عقب وصوله إلى دمشق، أول أمس السبت.


وذكرت الصحيفة، أن بيدرسن ناقش المبادرة التي أطلقتها لجنة الاتصال العربية حول استئناف عقد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في سلطنة عمان، وقدرتها على تنشيط الحل السياسي.

ولفتت، إلى أن بيدرسن اقترح إجراء عدة جولات في مسقط على أن تكون جولات مثمرة، كما أنه سيبحث اليوم التفاصيل اليوم مع فيصل المقداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى