Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قصف لقوات نظام الأسد على قرى وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب

استهدفت قوّات نظام الأسد صباح اليوم الأحد، بالمدفعيّة الثقيلة عدّة قرىً وبلدات بريف إدلب.

وقال مُراسل فرش أونلاين، إنّ قصفاً صاروخيّاً مُكثّفاً مصدره قوات نظام الأسد يستهدف مُحيط بلدتي كنصفرة وكفرعويد في جبل الزاوية جنوبي إدلب دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف، أنّ قوات نظام الأسد قصفت بالمدفعيّة الثقيلة أطراف مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي دون سقوط خسائر بشريّة حتّى لحظة إعداد الخبر.

يُذكر أنّ المدينة تعرّضت مساء أمس، لقصفٍ مماثل ما أدّى لاستشهاد مدنيين إثنين (رجل وامرأة)، بعد استهداف مخيّم “الإسكان” بعدّة قذائف صاروخيّة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قال في بيان له، في 14 من الشهر الجاري، إن استمرار الأعمال العدائية، بما في ذلك القصف، أدى إلى نزوح نحو 5300 عائلة، أي 26500 شخص، بين 1 و9 أيلول الجاري، في شمال غربي سوريا.

وأشار البيان، إلى التقارير التي تفيد باكتظاظ المخيمات والقرى، حيث تلجأ الأسر إلى النوم في العراء، وتحويل المدارس مؤقتاً إلى ملاجئ، وذكر أنه تم تعليق العمل فيما لا يقل عن 56 مدرسة حتى إشعار آخر.

هذا وتُكثّف قوات نظام الأسد وروسيا من قصفها المدفعي والجوي على قرى وبلدات في أرياف إدلب وحلب، ما يُسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، إضافةً إلى دمارٍ كبيرٍ في البنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى