Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الخارجيّة الأمريكيّة تُعلن دعمها للمُظاهرات الشعبيّة ضدّ نظام الأسد في السويداء

أعلنت الولايات المتّحدة الأمريكيّة اليوم الأربعاء، دعمها للمُظاهرات والاحتجاجات الشعبيّة التي تشهدها مدينة السويداء منذ 39 يوماً، والتي تُطالب بإسقاط نظام الأسد وتطبيق القرار الأممي الخاص بسوريا 2254.

جاء ذلك في اتّصالٍ هاتفي لمُساعد وزير الخارجيّة الأمريكي إيثان غولدريتش مع شيخ عقل الطائفة الدرزيّة في السويداء حكمت الهجري.

وأكّد المسؤول الأمريكي في اتّصاله أنّ واشنطن تدعم حريّة التعبير للسوريين، بما في ذلك المُظاهرات السلميّة في السويداء.

وقالت السفارة الأمريكيّة في منشورٍ لها على “تويتر”، إنّ إيثان أبلغ شيخ العقل أنّ واشنطن تدعو إلى سوريا عادلة موحدة، وإلى حل سياسي يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وكان شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في محافظة السويداء جنوبي سوريا، حمود الحناوي دعا نظام الأسد إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين في المحافظة، التي لا تزال تشهد حراكاً واحتجاجات لليوم الـ 37.

وقال الحناوي:” يجب على نظام الأسد “التفكير بمنطقية وعقلانية بهدف تلبية المطالب المدنية، لأن ما يتمناه المدنيين هو الاستجابة لمطالبهم”.

وأوضح، أن المتظاهرين لن يحتكموا إلى القوة ولن يريقوا الدماء، كون جل مطالبهم هو العيش بحرية وكرامة، وفقاً لقناة “أورينت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى