Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الائتلاف: التدخل العسكري الروسي ساهم بتعزيز جرائم الحرب في سوريا

قال الائتلاف الوطني السوري، عبر بيان له في الذكرى الثامنة للتدخل العسكري الروسي المباشر في سوريا: “إن الدعم العسكري الروسي ساهم في ارتكاب قائمة طويلة من الانتهاكات والجرائم والتي تشمل مئات المجازر ومنها استخدام السلاح الكيماوي والأسلحة المحرمة دولياً”.

وأضاف البيان: “أن روسيا اختارت الوقوف إلى جانب نظام الأسد ودعمه، على الرغم من ارتكابه جرائم القتل والتغييب والتدمير والتهجير القسري لملايين السوريين، وأمنت له الغطاء الجوي الذي شارك في استهداف المراكز الطبية والمناطق المدنية، مما وضعها بموقع الشريك فيها.

وأشار البيان إلى الدعم السياسي الروسي لنظام الأسد منذ 2011، فاستخدمت حق النقض “الفيتو” 18 مرة ضد قرارات تدين نظام الأسد وتدعو لمحاسبته.

ولفت البيان: “أن كل هذه الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد في سوريا وبدعم روسي، ما كانت لتحصد ما حصدته من الضحايا المدنيين الأبرياء لولا تقاعس المجتمع الدولي في تعامله مع ملف الانتهاكات وجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب السوري.”

وطالب الائتلاف الوطني المجتمع الدولي بالعمل بشكل فعال لوقف استمرار نظام الأسد بجرائمه بحق الشعب السوري والعمل على منع أي جهة كانت من دعمه في حربه المستمرة على السوريين، ولا سبيل للسلام في سوريا وإعادة الإعمار وعودة اللاجئين والمهجّرين دون تحقيق انتقال سياسي شامل في البلاد وفق قرارات مجلس الأمن رقم 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى