أخبار سوريا

“الإنقاذ” في إدلب تدعو لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل

أعربت حكومة “الإنقاذ” العاملة في منطقة شمال غربي سوريا، عن دعمها وتأييدها الكامل للقضيّة الفلسطينيّة وحق الشعب الفلسطيني في نضاله ومقاومته ضدّ الجيش الإسرائيلي.

وقالت الحكومة في بيانٍ لها:” إنّ عملية طوفان الأقصى التي نفذّتها مجموعات من حركة حماس على المستوطنات الإسرائيليّة في قطاع غزّة، تُعيد حركة الزمان إلى الوراء، وتؤكّد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومُقدّساته المسلوبة”.

وأضافت:” القضية الفلسطينيّة هي قضيّة العرب، وقضيّة كل مُسلم، والمقاومة حقّ مشروع وهذا الحق لا تمحوه السنون”.

ودعت حكومة “الإنقاذ” في بيانها، إلى دعم وتأييد حق الشعب الفلسطيني، كما دعت الهيئات الدينيّة ومجالس الإفتاء إلى مناصرة أهل فلسطين، مُعتبرةً أنّ القضيّة الفلسطينيّة مُلهمةُ للشعب الثورة ولثورته ضدّ نظام الأسد.

واعتبرت الحكومة، أنّ المقاومة الفلسطينيّة لقّنت الجيش الإسرائيلي درساً في المواجهة، وذلك انطلاقاً من الإدارة والصبر وتجديد أسلوب القتال النابع من القرار الحرّ والإرادة الصلبة.

يذكر أنّ، “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة أطلقت السبت الفائت عملية “طوفان الأقصى” ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى