Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

واشنطن تُعرب عن قلقها من التصعيد في شمال غربي سوريا وتدعو لوقف إطلاق النار

دعت الولايات المتّحدة الأمريكيّة اليوم الأربعاء، جميع الأطراف العسكريّة إلى احترام وقف إطلاق النار في منطقة شمال غربي سوريا، مُعربةً عن قلقها من التصعيد العسكري التي تشهده المنطقة منذ بداية الشهر الجاري.

وقال المتّحدث باسم الخارجيّة الأمريكيّة ماثيو ميلر:” واشنطن لا تزال تشعر بقلقٍ كبيرٍ إزاء التصعيد العسكري في شمال غربي سوريا، وتأثيره على المدنيين والبنية التحتيّة”.

واعتبر ميلر، أنّ العمليات العسكريّة التي ينفذّها نظام الأسد في شمالي سوريا يُؤثر بشكلٍ مباشر على الجهود الأمريكيّة في هزيمة تنظيم “الدولة”.

وأكّد المسؤول الأمريكي، أنّ بلاده مستمرة في دعم وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، ووقف تصعيد العنف بحق المدنيين، مُشيراً أنّ موقف واشنطن من الملف السوري لم يتغيّر.

وشدّد ميلر، على ضرورة أنّ تلتزم جميع الأطراف العسكريّة سواءً نظام الأسد أو الفصائل الثوريّة باتّفاقيّة وقف إطلاق النار لتعزيز الاستقرار في سوريا، والعمل على إيجاد حل سياسي شامل.

وكانت الأمم المتحدة أصدرت تقريراً، بعنوان “أربعة أيام من الأعمال العدائية”، وثقت فيه أكثر من 1.100 هجوماً عدائياً ارتكبه نظام الأسد وروسيا منذ 5 من تشرين الأول الجاري، على مواقع شمال غرب إدلب وغربي حلب، بما في ذلك مناطق الخطوط الأمامية والمناطق السكنية.

ووثق التقرير “أكثر من 169 هجوماً في غضون أربعة أيام، مما أدى إلى استشهاد وإصابة ونزوح المدنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى