Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

منسقو الاستجابة يطالب المنظمات الإنسانية بتجهيز مشاريع الشتاء في الشمال السوري

طالب فريق منسقو استجابة سوريا جميع المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة على البدء بتجهيز مشاريع الشتاء، والعمل على تلافي فجوات التمويل الكبيرة الموجودة حالياً، وذلك لتأمين الدعم اللازم لأكثر من مليوني مدني في مخيمات الشمال السوري.

وقال منسقو الاستجابة في بيان له: “إن أكثر من 94 % من العائلات غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم”.

وأضاف البيان: “أن 79 % من النازحين العام الماضي، لم يحصلوا على إمدادات التدفئة وتحديداً ضمن المخيمات”.

وأشار البيان: “أن انخفاض درجات الحرارة الشتاء الماضي، أدى إلى حدوث وفيات نتيجة البرد، إضافة إلى الحرائق في المخيمات نتيجة استخدام مواد تدفئة غير صالحة”.

وبحسب البيان، فقد تسببت العواصف المطرية والهطولات الثلجية خلال الشتاء الماضي بوقع أضرار ضمن 160 مخيم أدت إلى تضرر أكثر من 80 ألف مدني، كما تسببت بتهدم 300 خيمة وتضرر 450 خيمة أخرى.

وذكر البيان: “أن 67 % من العائلات في شمال غرب سوريا يسعى إلى تخفيض الاحتياجات الأساسية وخاصةً الغذاء في محاولة يائسة للحصول على التدفئة لهذا العام”.

ولفت البيان: “أن أسعار مواد التدفئة ارتفعت مقارنة بالعام الماضي بنسبة 120% كنسبة وسطية لمواد التدفئة المختلفة، علماً بأن 83 % من العائلات لا يتجاوز مصدر الدخل لديها 50 دولار أمريكي شهرياً، وبالتالي فإن الحصول على مواد التدفئة أمراً صعب المنال”.

يذكر أن المدنيون في عموم الشمال السوري وخاصة قاطنو المخيمات يعانون من واقعٍ معيشي مترد، ولا سيما في فصل الشتاء، نظراً لارتفاع أسعار مواد التدفئة سواء المازوت، أو الحطب، وقلة الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى