محليات

خروج مظاهرات في السويداء تطالب برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه

خرج عشرات الأهالي من مدينة السويداء اليوم الإثنين، إلى ساحة الكرامة وسط المدينة للمشاركة في الاحتجاجات التي تطالب بإسقاط نظام الأسد.

وشملت الاحتجاجات في ساحة الكرامة وسط المدينة، وفود من مناطق عدة بالمحافظة، وطالبوا فيها برحيل بشار الأسد، وبالتغيير السياسي وتطبيق القرار الدولي 2254.

وعلّق ناشطون سياسيون في مدينة السويداء جنوب سوريا، الإضراب العام الذي كان قد بدأ أمس الأحد في المنطقة.

وجاء تعليق الإضراب، حرصاً على سلامة الأهالي، ولعدم إدخال نظام الأسد المنطقة لملعب العنف والقتال، مع استمرار الاحتجاجات في ساحة السير.

وبحسب البيان الذي أصدره منظمو الاحتجاجات، فإن تحركهم كان بسبب “التجاهل التام من قبل نظام الأسد للاحتجاجات المستمرة منذ نحو ثلاثة أشهر، وتجاهل هموم وحاجات الناس المتفاقمة وتردي الخدمات”.

وأوضح البيان، أن الإضراب كان يهدف إلى “إقفال فرع حزب البعث المهيمن بشكل غير قانوني ولا دستوري على جميع الدوائر الحكومية”.

وأصدرت مجموعات أهلية وناشطون في محافظة السويداء أمس الأحد بياناً، دعت من خلاله الأهالي إلى بدء عصيان مدني وإضراب عام في أنحاء المحافظة، بهدف تحقيق مطالبهم وفق القرار الدولي 2254.

وطالب البيان، بتحسين الظروف المعيشية، وتحسين وتأمين الحقوق المسلوبة وفي مقدمتها تأمين مازوت التدفئة بالكمية الكافية وللجميع خلال مدة شهر فقط.     

وتشهد محافظتا درعا والسويداء منذ بداية شهر آب الماضي، مظاهرات واحتجاجات مستمرة، للمطالبة بإسقاط نظام الأسد، وترديد شعارات تطالب بالحرية والمعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى