Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأمم المتحدة تعتمد تفويض رابع لدخول المساعدات عبر معبري باب السلامة والراعي

تمدد تفويض الأمم المتحدة لإدخال المساعدات الإنسانية من الحدود عبر معبري باب السلامة ومعبر الراعي لمدة ثلاثة أشهر جديدة حيث تنتهي بتاريخ 13 فبراير 2024.

 وبحسب بيان منسقو استجابة سوريا، فإنه منذ بداية التفويض في 13 فبراير 2023 بلغت كمية المساعدات الواصلة إلى المعبرين 796 شاحنة من معبر باب السلامة و95 شاحنة من معبر الراعي.

كما بلغت كمية المساعدات الواصلة عبر المعبرين خلال التفويض الثالث بين 13 أغسطس و13 نوفمبر إلى 93 شاحنة من معبر باب السلامة ولم يتم إدخال أي مساعدات من معبر الراعي.

ومن جهته تستمر إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى منذ 19 سبتمبر نتيجة التفاهمات بين مختلف الأطراف.

وبلغ عدد الشاحنات الإنسانية إلى 2012 شاحنة، مع العلم أن المدة الممنوحة لمعبر باب الهوى ستنتهي بعد شهرين من الآن، بحسب منسقو الاستجابة.

 كما أكد منسقو الاستجابة على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية وضمان استمراريتها، في ظل زيادة عدد المحتاجين للمساعدات وخاصة بدخول فصل الشتاء.

واختتم الفريق بيانه، بالتحذير من عمليات التخفيض المستمرة وخاصة مع وجود تأكيدات حول قيام الوكالات الدولية أبرزها برنامج الأغذية العالمي WFP إلى البدء بعمليات تخفيض جديدة إلى أكثر من النصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى