Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأمم المتحدة تعلن تمديد إدخال المساعدات إلى الشمال السوري لمدة ثلاثة أشهر

أعلنت الأمم المتحدة أمس الاثنين، عن تمديد دخول المساعدات الأممية من تركيا إلى شمالي سوريا عبر معبري “باب السلامة والراعي” لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن “عملية الأمم المتحدة عبر الحدود هي بمنزلة شريان الحياة للناس في شمال غربي سوريا”.

وأوضح البيان، أن الأمم المتحدة وشركائها تقدم شهرياً المساعدات وخدمات الحماية التي تشتد الحاجة إليها، بحيث تصل وسطياً إلى 2.5 مليون شخص.

في حين أكدت بعثة نظام الأسد لدى الأمم المتحدة في نيويورك تمديد استخدام الأمم المتحدة لمعبري “باب السلام والراعي” حتى شهر شباط المقبل.

وسبق أن قال فريق “منسقو استجابة سوريا” السبت الماضي، إنه تم اعتماد التفويض الرابع لإدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا عبر الحدود من معبري “باب السلامة والراعي” شمالي حلب، لمدة 3 أشهر جديدة تنتهي في 13 شباط عام 2024.

وكانت الأمم المتحدة أكدت أن أكثر من 4200 شاحنة مساعدات من المنظمة الدولية استخدمت معابر باب الهوى وباب السلام والراعي الحدودية حتى الآن هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى