أخبار سوريا

الدفاع المدني يحذر من خطر البحيرات والمسطحات المائية شمالي سوريا

قال الدفاع المدني السوري في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك” أمس الجمعة، إن “خطر البحيرات والمسطحات المائية شمال غربي سوريا لا يقل تهديداً عن الحوادث الأخرى”.

وسجل الدفاع المدني في إحصائية خلال النصف الأول من العام الحالي 2024، 43 نداء استغاثة، كما سجل 17 حالة وفاة بينها 5 أطفال، وإنقاذ 15 شخصاً، بينهم 5 أطفال وامرأتان.

وحذر الدفاع من أن المسطحات المائية في شمال غربي سوريا (نهري الفرات والعاصي، وبحيرة ميدانيكي، سواقي المياه في سهل الروج وعفرين) خطرة وغير صالحة للسباحة.

وسبق أن دعا الدفاع المدني مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، إلى عدم الاستهانة بمخاطر السباحة بها واتخاذ تدابير جدية تحول دون وقوع حوادث غرق جديدة.

وكان الدفاع المدني وثق استجابت فرقه خلال العام الماضي 2023، لـ 52 حالة غرق، في حين انتشلت جثامين 30 شخصاً من بينهم 20 طفلاً قضوا غرقاً في الأنهار والبحيرات شمال غربي سوريا.

ويذكر أن فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني السوري أنشأت نقاطاً متقدمة في بحيرة ميدانكي بريف حلب وعين الزرقا على نهر العاصي بريف إدلب، حيث تعد هاتان المنطقتان الأكثر كثافة للمدنيين الذين يقصدون المسطحات المائية في شمال غربي سوريا، إضافة إلى استجابتها للنداءات الواصلة من المناطق الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى