محليات

بمناسبة “اليوم العالمي لمهارات الشباب”..  فريق الأيادي” الذهبية” التطوعي يقيم ورش تفاعلية متنوعةشمالي سوريا

أقام فريق الأيادي الذهبية التطوعي ورش تفاعلية متنوعة بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب، بهدف دعم للشباب لاكتشاف المهارات المستقبلية، التي كان من بينها نشاط Global Cafe (المقهى العالمي).

وناقش المشاركون ٣ قضايا مجتمعية، وتم تبادل الآراء للوصول إلى حلول فعّالة.

وقال مدير فريق الأيادي الذهبية التطوعي عبدالله ياسين لفرش أونلاين: إن من آخر نشاطاتنا هو الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب، وذلك بهدف دعم الشباب السوريين الموجودين في شمال غربي سوريا واكتشاف المهارات المستقبلية التي تساعدهم على بناء مستقبلهم ومجتمعاتهم بشكل أفضل”.

وأضاف ياسين، أن من أجل ذلك تم تنظيم
سلسلة من الورش التفاعلية في اليوم العالمي لشباب، مشيراً إلى أن الورش تركزت على تعزيز الوعي المجتمعي والمسؤولية الفردية.

وأوضح أن من بين النشاطات المتميزة بهذه الفعالية نشاط Global Cafe (المقهى العالمي)، والذي أتاح الفرصة لشباب حتى يناقشون ثلاث قضايا مجتمعية نرها ملحة، مؤكداً أن هذا النشاط لم يكن حوار بل كان منصة لتبادل الأفكار والنقاشات بشكل بناء.

وذكر أن من مخرجات هذا النشاط مجموعة من الحلول ملموسة قابلة لتطبيق على أرض الواقع حتى يتم التعامل مع هذه القضايا.

وأشار إلى أنه تم ورشات في نفس اليوم ركزت على التكيف مع الضغوط النفسية في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها، كما تم تنظيم ورشة حولة ريادة العمل والتي كان محتواها تحفيز الشباب على التفكير والابتكار والابداع في مجالات عملهم المستقبلية.

وفي ختام حديثه أكد ياسين أن الشباب السوريين يمتلكون الكثير من امكانيات كبيرة وقدرة على الإنجاز، لكنهم بحاجة إلى بيئة مناسبة ودعم مستمر حتى يتمكنون من تحقيق أهدافهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى