أخبار سوريا

أردوغان: نسعى إلى تشكيل محور تضامن مع الدول الإسلامية لمواجهة التهديد الإسرائيلي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت، أن بلاده تسعى من خلال تحسين علاقتها مع مصر نظام الأسد إلى تشكيل محور تضامن من الدول الإسلامية، لمواجهة “التهديدات التوسعية الإسرائيلية”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مؤتمر طلاب مدارس “الأئمة والخطباء” بولاية كوجالي شمال غربي تركيا، حيث أشار فيها إلى مقتل الناشطة الأميركية التركية عائشة نور أزغي أيغي على يد قناص إسرائيلي الجمعة في الضفة الغربية.

وبحسب وكالة الأناضول فقد قال أردوغان: إن “ما يحدث في غزة ليس حرباً بين إسرائيل وفلسطين، بل صراع بين الصهيونية التوسعية والمسلمين المدافعين عن وطنهم”.

وأوضح أن إسرائيل لن تتوقف في غزة، بل ستحتل رام الله أيضاً إن استمرت بهذا الشكل، وستضع مناطق أخرى نصب عينيها إلى أن يأتي الدور على دول أخرى في المنطقة مثل لبنان وسوريا.

وأضاف أردوغان، أنهم سيطمعون في أراضي وطننا بين دجلة والفرات، ويعلنون صراحة من خلال الخرائط التي يلتقطون الصور أمامها، أنهم لن يكتفوا بغزة.

وشدد أردوغان على ضرورة الوقوف ضد “الإرهاب” واتخاذ موقف مناهض للاحتلال الإسرائيلي، كما يجب على الدول الإسلامية أن يدركوا مدى الخطر المحدق وتعزيز التعاون فيما بينها.

وأشار إلى أن الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة و”إرهاب” الدولة الإسرائيلية هي تحالف الدول الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى