أخبار سوريا

“الائتلاف” يدعو المجتمع الدولي لإدانة مجزرة كفريا بريف إدلب

دعا الائتلاف الوطني السوري، المجتمع الدولي إلى إدانة جريمة الحرب التي ارتكبها نظام الأسد في بلدة كفريا بريف إدلب شمال غربي سوريا.

جاء ذلك في بيان للائتلاف أمس الثلاثاء أكد فيه، أن فيه ضرورة إجراءات محاسبة نظام الأسد وإنقاذ المزيد من المدنيين من جرائم الحرب.

وأشار البيان إلى ارتكاب قوات الأسد وحلفاؤها جريمة حرب جديدة بحق المدنيين في قرية كفريا بريف إدلب، راح ضحيتها 5 شهداء مدنيين وأصيب 12 آخرون بينهم أطفال ونساء.

وبحسب الائتلاف، فإنّ “نظام الأسد يستغل التوترات الكبيرة التي تشهدها المنطقة للاستمرار في إجرامه ومجازره بحق المدنيين”.

وأضاف، أن “الانشغال الدولي، واستمرار الإفلات من العقاب، وعدم اتخاذ المجتمع الدولي آليات رادعة من أجل حماية المدنيين في المناطق المحررة، دافع كبير لاستمرار النظام بارتكاب المجازر ضد المدنيين”.

وأكد الائتلاف في بيانه، أن أمن المنطقة منوط بإزالة تهديدات نظام الأسد والميليشيات التي تسانده، والتي تستمر بافتعال الأزمات والمجازر منذ 13 عاماً.

وشدد على ضرورة إيجاد آلية دولية فعالة لحماية المدنيين ومحاسبة نظام الأسد على سجل مليء بجرائم الحرب، وإنفاذ الحل السياسي وفق قراري مجلس الأمن 2254 و2118 لتحقيق تطلعات السوريين.

وصعّدت قوات نظام الأسد من هجماتها على ريف إدلب مساء يوم الاثنين 23 أيلول مستهدفة مدن وبلدات ريف إدلب الشرقي، ما أدى لمقتل 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين بقصف مدفعي وصاروخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى