
في خطوة لاستئناف تقديم الخدمات القنصليّة .. أمريكا تمنح الاعتماد القنصلي للسفارة السوريّة في واشنطن.
منحت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الجمعة، الاعتماد القنصلي لسفارة الجمهورية العربية السورية في واشنطن، في خطوة تمهد لاستئناف تقديم الخدمات القنصلية وفق الإجراءات والأنظمة المعتمدة.
وجاء ذلك خلال اجتماع عقده القنصل السوري في واشنطن أحمد المالاتي مع مسؤولي مكتب الشؤون القنصلية والمكتب القانوني في وزارة الخارجية الأميركية، لبحث الجوانب القانونية والإجرائية المتعلقة بمباشرة الخدمات القنصلية، وآليات تصديق الوثائق الرسمية والتحقق من صحتها، بحسب ما نقلت وكالة “سانا”.
وقالت السفارة السورية إن منح الاعتماد القنصلي يمثل خطوة مهمة نحو استئناف الخدمات القنصلية، بما يسهم في تسهيل إنجاز المعاملات القنصلية للمواطنين السوريين المقيمين في الولايات المتحدة، وفق الإجراءات والأنظمة المعتمدة.
وتناول الاجتماع الجوانب القانونية والإجرائية اللازمة لبدء تقديم الخدمات القنصلية، إضافة إلى آليات تصديق الوثائق الرسمية والتحقق من صحتها، في إطار استكمال المتطلبات التنظيمية لاستئناف عمل القسم القنصلي في السفارة.



