أخبار سوريا

قتلى لقوات النظام على محور “الكبينة” شمال اللاذقية

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام خلال الأيام القليلة الماضية، إثر محاولتهم التقدم على محور تلال “الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي.

ونعت صفحة “شبكة أخبار حماة” الموالية للنظام اليوم الأحد، 3 قتلى من مرتبات “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام، وهم ” جاسم أحمد الجاسم، ومحمد نور الخالد، و بهاء محمد خير الياسين”، حيث ينحدرون من قرية “جنان” بريف حماة، و جميعهم قتلوا على يد الفصائل المقاتلة في منطقة “الكبينة” شمال اللاذقية.

وأفادت مصادرُ إعلامية، بأن منطقة “الكبينة” شمال اللاذقية شهدت خلال الأيام القليلة الماضية اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة وقوات النظام، في محاولة تقدم للأخيرة باتجاه المنطقة.

وأوضحت أنه رغم استعانة قوات النظام بالميليشيات المدعومة من إيران لإحراز تقدم في منطقة “الكبينة”، إلا أن الفصائل المقاتلة كبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بالإضافة إلى تدمير وعطب العديد من الآليات والجرافات العسكرية.

يشار إلى أن قوات النظام تستخدم سياسية الأرض المحروقة في منطقة “الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي، حيث تحاول التقدم على المنطقة منذ نحو 4 أشهر، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل، ومنيت بخسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى