Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

منظمات سورية ودولية تدعو الأمم المتحدة للتصويت على هيئة أممية لمفقودي سوريا

طالبت 102 منظمة سورية ودولية بينها “هيومن رايتس ووتش”، الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة بتأسيس هيئة إنسانية تسعى إلى منح السوريين إجابات عن مفقوديهم منذ زمن طويل.

ونُشرت رسالة المنظمات إلى الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة في خطاب مشترك، ويُتوقَع أن يجري التصويت على قرار إنشاء وحدة جديدة للأمم المتحدة في 26 من حزيران / يونيو الجاري.

وأضافت المنظمات، أن إنشاء هذه المؤسسة سيكون مهماً لإيصال إجابات طال انتظارها لعدد من العائلات السورية، بعد فقدانهم لذويهم منذ فترة طويلة.

وقال مدير قسم الأمم المتحدة في هيومن رايتس ووتش ويس شاربونو: إن “العائلات التي تحاول معرفة مصير مفقوديها في سوريا هي التي وضعت فكرة إنشاء مؤسسة إنسانية معنية بمعرفة ما حدث لهم.

ودعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدول الأعضاء إلى العمل على إنشاء تلك الهيئة، وضمان تمويلها بالكامل من الميزانية العادية للأمم المتحدة، وامتلاكها كل الدعم والموارد اللازمة لأداء مهمتها.

وفي بيان مشترك قال المنظمات إن “المضي قدماً في هذه القضية أساسي للأسر والمجتمع، ويجب على المجتمع الدولي أن يمد يد الدعم والمساعدة للأسر والضحايا المحتاجين”.

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فُقد قرابة 100 ألف شخص خلال 12 عاماً من الحرب التي يشنها نظام الأسد ضد الشعب السوري، ومعظمهم أخفُوا قسراً على يده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى