Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

“جامعة الشام” في اعزاز تُغلق أبوابها إثر اعتداء على كادرها التعليمي

أعلنت “جامعة شام” في المناطق المحررة في بيان رسمي اليوم الاثنين، أنها أغلقت أبوابها أمام الطلاب حتى إشعار آخر.

جاء ذلك نظراً للاعتداء الذي تعرّض له كادر الجامعة الواقعة في مدينة اعزاز شمالي حلب، من بينهم رئيس الجامعة الدكتور ميّسر الحسن، من قبل مجموعة ملثمة مسلحة.

وأكد البيان، أنه سيتم توقف الامتحانات والدوام للكادر والإداريين حتى يتم معرفة هذه المجموعة المسلحة والتحقيق معها، ورد الحق لأصحابه من قبل الجهات المعنية.

وأفادت مصادر محلية بأن الطالب محمد محمود ديبو هو “طالب مستنفذ” في “جامعة الشام” (استنفذ فرص الرسوب في حياته الجامعية ضمن السنوات المسموح فيها بالبقاء في الجامعة)، بعد أن وافقت إدارة الجامعة على طلبات استنفاذه بشكل استثنائي.

وأضافت المصادر، أن ديبو طالب في كلية الهندسة المدنية في الجامعة، رفض تقديم الامتحانات العملية بشكل كامل ويريد علاماته كاملة بنسبة 100%، وكذلك يرفض دفع الرسوم المالية المترتبة عليه للجامعة، علاوة على التهديد بأنه سينجح بالقوة.

وذكرت أن الطالب قام بعدة ملاسنات مع رئيس الجامعة الذي حاول حل الموضوع وعرض دفع الرسوم من حسابه الخاص، إلا أن الطالب رفض دفع ذلك قائلا إنه “يملك المال ويستطيع شراء الجامعة وهدده بأنه سوف ينجح ويتخرج بالقوة”، قبل حادثة الاعتداء على الكادر الجامعي.

وتشير مصادر مطلعة إلى قيام الطالب بعد استعانته بمجموعة مسلحة بمراقبة سيارة الكادر الجامعي وتوقيفها قرب مقر الجامعة، حيث قاموا بجلد وضرب الكادر وتوجيه الإهانات لهم، ما دفع الجامعة إلى إعلان الإغلاق الكامل حتى إشعار آخر.

يذكر أن” جامعة الشام” افتتحت في عام 2015، في مدينة اعزاز بالقرب من قرية شمارين، شمالي حلب، وانطلق عامها الدراسي الأول 2016 / 2017 بأربع كليات وهي: كلية العلوم السياسية وكلية الاقتصاد والإدارة وكلية الشريعة والقانون وكلية الهندسة بعدة اختصاصات. وفي عام 2017/2018 افتتحت الجامعة، كلية التربية، وقسم الإرشاد النفسي، وعدة أقسام في كلية الهندسة ومنها هندسة الاتصالات والهندسة الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى