Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأمن اللبناني يُحذر السوريين من خطفهم على الحدود السورية اللبنانية

حذرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني اللاجئين السوريين من تعرضهم للخطف على الحدود السورية-اللبنانية، من خلال استدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد البيان، أن الخاطفين “يطالبون بالحصول على فدية مالية من ذويهم مقابل تحريرهم، بالإضافة إلى تعرضهم للضرب والتعذيب، ومنهم من لقي حتفه على يدهم. وقد سبق أن تابعت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي هذا الملف، وأوقفت بتواريخ سابقة أفراد شبكات وعصابات ينفّذون هذه العمليات”.

وأوضح البيان، أن أفراد شبكات الخطف يستدرجون ضحاياهم من السوريين إلى الحدود اللبنانية السورية بعدة طرق منها:

-عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها “تيك توك”، عن طريق إنشاء حسابات وهمية تستخدم في عمليات الاستدراج، التي يتم خلالها إيهامهم بإمكانية تزويدهم بتأشيرات دخول الى دول الاتحاد الأوروبي، ويُطلب منهم التوجه إلى الحدود اللبنانية السورية لختم جوازات السفر، وبوصولهم إلى منطقة البقاع يتم خطفهم ونقلهم إلى الداخل السوري، وطلب فدية مالية من ذويهم مقابل تحريرهم.

-أو من خلال عمليات التهريب عبر المعابر غير الشرعية من والى الداخل اللبناني، بحيث يوهم أفراد شبكة الخطف ضحاياهم بإمكانية تأمين عملية تهريبهم بطريقة غير شرعية مقابل مبلغ مالي، وعند وصولهم إلى الحدود اللبنانية السورية تجري عملية ابتزازهم وخطفهم وطلب فدية مالية من ذويهم مقابل تحريرهم وعدم تعرضهم للأذية.

وشدد البيان على ضرورة ألا يقع المقيمين في لبنان من مغبة الوقوع ضحية استدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي -وتطبيق “تيك توك” ‏(تيك توك)، وخاصة الحساب الوهمي (@ABOAAZAAM235).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى