Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مسؤول أمريكي: لا يمكن عودة اللاجئين السوريين لبلادهم دون تأمين ظروف مناسبة لهم

قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرغ، إن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم لا يمكن أن تحدث دون تأمين الظروف المناسبة لهم.

وبحسب قناة LBCI اللبنانية، أكد المسؤول الأمريكي أنه لا يمكن لكل من الولايات المتحدة، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، فرض العودة على اللاجئين السوريين إلى بلادهم في ظل أوضاع مأساوية تشهدها المنطقة.

وأضاف “وربيرغ”، أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مرتبطة بتحقيق ثلاثة شروط، و “هي أن تكون وفق قرار مستنير لهم وبشكل آمن وطوعي وبنحو يحفظ كرامتهم”.

وأشار إلى أن “المناطق التي تشهد اشتباكات مستمرة والقصف المدفعي والصاروخي تهدد حياة المدنيين وتؤثر بشكل سلبي على الأوضاع الإنسانية الأمر الذي يؤدي إلى زيادة معاناة الشعب السوري بالرغم من الأوضاع المأساوية التي يعيشونها”.

وفي وقت سابق وجهت لجنة التحقيق بشأن سوريا التابعة للأمم المتحدة رسائل طالبت خلالها نظام الأسد وروسيا بوقف كافة الهجمات والعمليات العسكرية على المدنيين في سوريا.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قال في بيان له، الأسبوع الماضي، إن استمرار الأعمال العدائية، بما في ذلك القصف، أدى إلى نزوح نحو 5300 عائلة، أي 26500 شخص، بين 1 و9 أيلول الجاري، في شمال غربي سوريا.

وتتعرض قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي لقصف مستمر من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى