أخبار سوريا

مسؤول أمريكي يؤكد أن بلاده ملتزمة بوجودهم الدبلوماسي في شمال شرقي سوريا

أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على وجودها الدبلوماسي المحدود في شمال شرقي سوريا.

وبحسب موقع “إندبندنت-عربية” عن المسؤول “فضل عدم ذكر اسمه، أن هذا الوجود الدبلوماسي “جزء من استراتيجية شاملة لهزيمة تنظيمي الدولة والقاعدة” بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية.

وفي معرض تعليقه حول مستوى العمل الدبلوماسي الأمريكي في سوريا، أوضح أن جهود بلاده في ظل إدارة الرئيس جو بايدن، ركزت على استقرار الوضع في سوريا.

وأضاف المسؤول أن واشنطن اتبعت “سياسة استباقية” للحفاظ على وقف إطلاق النار، إلى جانب ضمان عدم عودة تنظيم الدولة إلى الظهور، وتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك عقب صدور تقارير إعلامية وتحليلات تحدثت عن إمكانية إعادة فتح السفارة الأمريكية في سوريا خارج مناطق سيطرة نظام الأسد، وتحديداً مدينة الحسكة.

في حين أكد المكتب الإعلامي الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن اعتماد اسم السفارة الأمريكية في سوريا، بدلاً من دمشق سابقاً، على وسائل التواصل الاجتماعي، لا يحمل أي دلالات، بل يخضع إلى معايير قياسية في اعتماد الاسم بحسب الصيغة الموحدة لأسماء السفارات في بلدان العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى