Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الخوذ البيضاء تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لوقف هجمات نظام الأسد وروسيا على إدلب

قال الدفاع المدني في تقرير له: “إن التصعيد العسكري على شمال غربي سوريا يثبت أن نظام الأسد وروسيا مستمران في حربهم على السوريين، مشدداً على ضرورة العمل بشكل فوري لمحاسبتهم على جرائمهم”.

وطالب التقرير المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية باتخاذ موقف حازم لوقف هجمات نظام الأسد وروسيا على أكثر من 4 ملايين مدني.

وأكد التقرير، “أن استمرار الإفلات من العقاب على الجرائم، هو ما يسمح لنظام الأسد وحلفائه بالاستمرار بقصف الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمدارس دون أي رادع”.

وكان الدفاع المدني قال في تقرير سابق: “إن شهر تشرين الأول الحالي شهد تصعيداً للهجمات من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، مشيراً إلى أن فرقه استجابت حتى تاريخ 22 تشرين الأول لـ 238 هجوماً على 68 مدينة وبلدة في مناطق شمال غربي سوريا، تسببت هذه الهجمات بمقتل 56 مدنياً وأصيب 251 مدنياً بينهم أطفال ونساء”.

وبحسب التقرير، فقد استجابت فرق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي 2023 وحتى يوم 22 تشرين الأول لـ 995 هجوماً من قوات نظام الأسد وروسيا على شمال غربي سوريا من بينها 52 هجوماً جوياً بالطائرات الحربية الروسية.

وأوضح التقرير، أن تلك الهجمات أدت إلى مقتل 119 مدنياً بينهم 31 طفلاً و16 امرأةً، وإصابة 531 مدنياً بينهم 169 طفلاً و84 امرأةً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى