Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

شهيد وجرحى مدنيون بقصف لقوات نظام الأسد على ريف إدلب

استشهد مدني وأصيب آخرون اليوم الإثنين، بقصفٍ صاروخي لقوات نظام الأسد على ريف إدلب الشرقي.

وقال مُراسل فرش أونلاين، إنّ قوات نظام الأسد استهدفت بصاروخ “م.د” سيارةً قرب مدينة تفتناز شمال شرقي إدلب، ما أسفر عن استشهاد مدني (ممرّض) وإصابة آخرين.

وأضاف، أنّ الطائرات الحربيّة الروسية شنّت عدّة غارات جوية على مُحيط بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

كما استهدف الطيران الحربي الروسي مُحيط قرية الغسانيّة، وأطراف قرية كفرعدين غربي إدلب، دون تسجيل أي خسائر بشريّة حتى لحظة إعداد الخبر.

وكان فريق الدفاع المدني السوري قال في تقرير له:” إن التصعيد العسكري على شمال غربي سوريا يثبت أن نظام الأسد وروسيا مستمران في حربهم على السوريين، مشدداً على ضرورة العمل بشكل فوري لمحاسبتهم على جرائمهم”.

وطالب التقرير المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية باتخاذ موقف حازم لوقف هجمات نظام الأسد وروسيا على أكثر من 4 ملايين مدني.

وأكد التقرير، “أن استمرار الإفلات من العقاب على الجرائم، هو ما يسمح لنظام الأسد وحلفائه بالاستمرار بقصف الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمدارس دون أي رادع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى