Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“المؤقتة” تطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين شمالي سوريا من قصف نظام الأسد

طلبت الحكومة السورية المؤقتة، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المدنيين شمال غربي سوريا، وحمايتهم من القصف المستمر لنظام الأسد.

وأكدت “المؤقتة”، أنه يجب محاكمة نظام الأسد لارتكابه جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري، وإجباره على وقف استهداف المناطق السكنية.

وأشارت إلى أن نظام الأسد نفذ في الأيام الأخيرة، سلسلة هجمات صاروخية ومدفعية واسعة على بلدات وقرى حلب وإدلب، وهذا بهدف القتل العشوائي للمدنيين وتشريدهم.

وبحسب “المؤقتة”، فإن هذه الهجمات أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين، وتسببت بتدمير منازل المدنيين، ما أدى إلى حركة نزوح جديدة.

وادعت أن هذا النهج الخطير والحملات العنيفة المستمرة التي يشنها نظام الأسد المجرم وحلفائه ضد المدنيين والأبرياء يؤكدان على نهجهما التصعيدي نحو تهجير السوريين من أرضهم وقتل أكبر عدد من الأبرياء.

وسبق أن قال الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”: إن قوات نظام الأسد تواصل هجماتها بالصواريخ الموجهة ذات الدقة العالية مستهدفة السكان في شمال غربي سوريا، مؤكدة أن هذا التصعيد وآثاره يهدد حياة المدنيين في الكثير من المناطق من ريفي إدلب وحلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى