Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

مع دخول فصل الشتاء.. الدفاع المدني يُكثّف من أعماله الخدمية في مناطق شمالي سوريا

كثفت فرق الدفاع المدني السوري من أعمالها الخدمية خاصة الأعمال التي تساهم بمساعدة المدنيين المهجرين في المخيمات شمال غربي سوريا، وذلك مع دخول فصل الشتاء، الذي يُشكل عبئاً كبيراً على قاطني المخيّمات.

وقال المسؤول الإعلامي لفرق الدفاع المدني السوري في إدلب حميد قطيني لفرش أونلاين: “مع بداية فصل الشتاء كثفت فرق الدفاع المدني من مشاريعها وأعمالها الخدمية في مناطق ومخيمات شمال غربي سوريا، والتي تضمن أعمال وإعادة تأهيل وتزفيت الطرقات”.

وأضاف قطيني، أن الطرق التي تم تعبيدها تقع في ريف إدلب الغربي ومدينة إدلب وسرمدا، بالإضافة إلى طرق في مدينتي عفرين وجرابلس بريف حلب الشمالي.

وأوضح قطيني، أن الهدف من هذه المشاريع هو التخفيف من معاناة المدنيين خلال التنقل والوصول إلى المرافق العامة الطبية والصحية بأمان، بالإضافة إلى تقليل حوادث السير.

وذكر أن من بين الأعمال أيضاً تجهيز طرقات وسواتر ترابية على أطراف المخيمات لمنع وصول مياه السيول إليها، وفتح قنوات التصريف المياه والصرف الصحي لتقليل من حجم الأضرار في حال حدوث هطولات مطرية وعواصف.

وأشار المسؤول الإعلامي، إلى أن هذه الأعمال تساعد في تخفيف المعاناة بشكل كبير على المهجرين في المخيمات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها ضمن 12 عام من حرب نظام الأسد وروسيا وغياب الأمل بأي حل يضمن عودتهم إلى منازلهم التي هجروا منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى