Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة” يُحذر من خفض المساعدات المُقدمة إلى شمال غربي سوريا

أكد فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الإثنين، أن العديد من الوكالات الأممية العاملة في شمال غربي سوريا ستُخفض المساعدات الإنسانية مطلع العام القادم.

وحذر الفريق في بيانٍ له، من خفض المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا للنصف، مطلع العام المقبل بذريعة نقص التمويل اللازم لاستمرار العمليات الإنسانية.

وبحسب البيان، فإن من بين الوكالات التي ستجري تخفيض المساعدات “برنامج الأغذية العالمي”، والعديد من الوكالات الأممية.

وأشار البيان إلى أن نسبة التخفيض يمكن أن تصل إلى مستويات تناهز 50% من إجمالي العمليات بذريعة نقص التمويل اللازم لاستمرار العمليات الإنسانية.

وجاء في البيان، أن نسب الاستجابة الإنسانية في سوريا في تناقص مستمر منذ بداية العام، بنسب عجز تجاوزت 70% وبالتالي فإن العام المقبل سيشهد نسب عجز مرتفعة للغاية.

وشدد منسقو الاستجابة على أن استمرار عمليات تخفيض المساعدات قد يؤدي إلى “مجاعة كبرى” لا يمكن السيطرة عليها.

وطالب البيان، جميع الجهات الدولية بالعمل على زيادة الدعم المقدم للمدنيين، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في شمال غربي سوريا وعدم قدرة الآلاف من المدنيين تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء. 

كما وأن البيان سلط الضوء على قرب انتهاء حركة دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، ودعا إلى ضرورة العمل على إعادة النظر في الاحتياجات الإنسانية الملحة للمدنيين في المنطقة، قبل التخطيط لأي استجابة إنسانية للعام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى