أخبار سوريا

“حزب تركي”: تلقينا إشارة إيجابية قبل تقديمنا طلباً رسمياً للقاء نظام الأسد

أعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي أوزغور أوزال، أن حزبه تقدم بطلب رسمي من أجل زيارة نظام الأسد، إلا أن موعد الزيارة لم يتحدد بعد.

جاء ذلك خلال بث مباشر على قناة (HaberTürk) بمناسبة يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية وقال أوزال: إن “الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز مصالح تركيا على المستويين الأمني والسياسي”.

ونفى أوزال بداية أن حزبه تقدم بطلب رسمي من أجل اللقاء، ولكن تم إبلاغنا عن طريق قنوات دبلوماسية بأن نظام الأسد أعطى إشارة إيجابية وهو ما دفعنا لتقديم طلباً رسمياً.

وقال أوزال: “قدمنا طلبنا الرسمي قبل بضعة أيام. نظرياً، لم يتم تحديد موعد بعد، ولكن هناك تطورات إيجابية، أعتقد أنه سواء أجرينا نحن اللقاءات أو أجرى السيد أردوغان اللقاءات، فإن ذلك سيكون لصالح تركيا”.

وأكد أنه “لا يمكننا تحقيق أمننا الخاص، أو الحفاظ على وحدة أراضي سوريا، أو إعادة اللاجئين في تركيا دون الاجتماع مع جيراننا والمصافحة معهم”.

ومن جهتها نفت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد قبل أيام، صحة الأنباء المتداولة حول وجود أي تواصل مع أحزاب تركية موالية أو معارضة.

وسبق أن أكد أوزال أنه “يمكن أن يكون وسيطاً بين أردوغان وبشار الأسد، ولكن يجب أولاً إقناع بشار الأسد بالجلوس إلى طاولة المفاوضات مع تركيا، وأستطيع ذلك، المهم أن يكون لأردوغان نية في ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى