أخبار سوريا

مسؤولة بريطانية تزور الأردن بهدف دعم اللاجئين السوريين ومكافحة تهريب المخدرات

أكدت وزارة الخارجية البريطانية، أن الممثلة البريطانية الخاصة إلى سوريا آن سنو أجرت زيارة إلى الأردن لتعزيز التعاون بين المملكة المتحدة والأردن بشأن سوريا.

جاء ذلك في بيان للخارجية البريطانية قالت فيه: إن سنو أجرت زيارة إلى الأردن ما بين 28 تموز و1آب الحالي، والتقت بمسؤولين أردنيين وناقشت معهم دعم اللاجئين السوريين في الأردن ومكافحة التهريب والتجارة غير المشروعة (الكبتاغون) عبر الحدود.

وبحسب البيان، فإن سنو زارت مخيم الزعتري، والتقت مع لاجئين سوريين للاستماع منهم عن تجاربهم، وتأثرت كثيراً في حديثها معهم، والكرم المستمر الذي يبديه الأردن في استضافته لهم.

واعتبرت سنو أن الأردن شريكاً مقرباً من المملكة المتحدة نكن له كل التقدير، مؤكدة على التزام بلادها بتحالف طويل الأمد يدعم الدور الحيوي الذي يلعبه الأردن في المنطقة، بما في ذلك معالجة التحديات في المنطقة وتوفير دعم تشتد الحاجة إليه للعائلات السورية النازحة، وفق البيان.

أكدت أنه بعد مرور 14 سنة منذ اندلاع الصراع السوري، الذي ما برح يزداد سوءاً، يظل دور الدول المضيفة، مثل الأردن ضرورياً لدعم المحتاجين إلى المساعدة.

وسبق أن أعلنت المملكة المتحدة في 18 تموز الماضي، عن برنامجاً جديداً لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان للحصول على التعليم، وتحسين مهاراتهم، وإيجاد فرص عمل.

وذكر البيان، أن إعلان المملكة المتحدة يأتي كجزء أوسع من مساعدات تبلغ 84 مليون جنيه استرليني، أعلنتها الحكومة البريطانية في سياق معالجة الهجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى