محليات

فرق تطوعية تطلق مبادرة لتوعية الأهالي بالنظافة العامة وأثرها العميق في المجتمع بمدينة إعزاز

أطلق فريق آذار الشبابي بالتعاون مع منظمة بنفسج وعدة فرق تطوعية، مبادرة “خليها أحلى” في مدينة إعزاز، ليرسموا لوحة من الأمل والتغيير.

جاء ذلك من خلال إطلاق حملات لتوعية الأهالي بأهمية النظافة العامة وأثرها العميق في تعزيز صحة المجتمع وجمال البيئة.

قال قائد فريق آذار الشبابي محمد سامي جبران لفرش أونلاين: إن” هذه المبادرة التي استمرت لثلاثة أيام تهدف لحقيق التغير الإيجابي في المجتمع، كما تهدف إلى النظافة العامة في مدينتنا”.

وأضاف، أنه على رغم الامكانيات البسيطة تسعى المبادرة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة وتأثيرها المباشر على صحة وجمال البيئة المحيطة بنا.

وأشار جبران، إلى أن فريق آذار الشبابي أظهر العديد من الأنشطة ودعم جلسات التوعية وقام بتوزيع بروشورات على الأهالي إلى إقامة مسرحية تفاعلية تهدف إلى توضيح أهمية النظافة ودورها في تحسين مظهر مدينتنا.

وشمل النشاط أيضاً مشاركة شبابية واسعة حيث ساهم اليافعين واليافعات في هذه المبادرة لنشر الوعي والعمل الميداني، وفق قائد الفريق.

وأوضح جبران، أن تفاعل المجتمع كان مذهلاً حيث لمسنا رغبة حقيقية من المجتمع بالمساهمة في جعل مدينتنا أجمل وأنظف، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي كنقطة تحول في مجتمعنا.

وأكد على ضرورة استمرار جهود النظافة والتوعية بشكل دائم، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي ليس فقط تنظيف الشوارع والميادين بل زرعة ثقافة النظافة كالقيمة أساسية في حياتنا اليومية.

وذكر أن هذه المبادرة هي دعوة لجميع للمشاركة في المسؤولية لكي نؤمن بأن المدينة النظيفة والجميلة تعكس صحة المجتمع، والتقدم خطوة نحو بناء مجتمع أكثر واعياً ونظافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى