أخبار سوريا

“البنتاغون”: استهداف “المكي” في إدلب يؤكد قدرتنا على الوصول لأي مكان في العالم

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الولايات المتحدة لديها القدرة على الوصول لأي مكان في العالم لحماية نفسها، في إشارة إلى الضربة التي نفذتها في إدلب ضد قيادي في تنظيم “حراس الدين” قبل أيام.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للسكرتير الصحفي في البنتاغون بات رايدر وقال: إن “واشنطن تمكنت من إحباط المؤامرات وتعطيل الشبكات الإرهابية، بما في ذلك تنظيم “الدولة –خراسان”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أثبتت أيضاً قدرتها على الوصول إلى أي مكان في العالم عندما يكون هناك تهديد، بما في ذلك في آسيا الوسطى أو في الشرق الأوسط.

وبحسب رايدر، فإن “بلاده لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمنها، والضربة التي نفذتها القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في سوريا، والتي أسفرت عن مقتل زعيم في جماعة مرتبطة بتنظيم الدولة، مثالاً على ذلك”.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” في 24 من الشهر الجاري، مقتل الزعيم البارز في تنظيم “حراس الدين” أبي عبد الرحمن المكي، إثر غارة جوية استهدفته في ريف إدلب شمال غربي سوريا.

واعتقلت “هيئة تحرير الشام” في أكتوبر عام 2020، “المكي” بتهمة انتسابه لتنظيم “حراس الدين” المبايع لـ “قاعدة الجهاد”، من منزله في مدينة إدلب شمال غربي سوريا.

يذكر أن مجلس الاتحاد الأوروبي أضاف تنظيم “حراس الدين” وزعيميها العسكري والديني إلى قائمة الأشخاص والكيانات الخاضعة للعقوبات لارتباطهم بتنظيم “الدولة”، وذلك في أيار من العام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى