أخبار سوريا

عقب تفجيرات لبنان.. نظام الأسد يصدر قرار بوقف استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية

أعلنت مصادر إعلامية محلية، “أن نظام الأسد أصدر تعليمات بإيقاف استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية في جميع القطاعات الأمنية والعسكرية، بعد انفجارات متتالية في لبنان وسوريا مرتبطة بتلك الأجهزة.”

جاء ذلك بعد سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة لاسلكية من نوع “أيكوم” في مناطق بلبنان، أمس الأربعاء.

وقالت المصادر: “إن نظام الأسد أصدر تعميماً أمنياً لجميع الفروع والشُّعَب الأمنية والقطع العسكرية، بإطفاء الأجهزة اللاسلكية وفصل المركزيات، واستخدام خطوط الاتصال الأرضية”.

وأضافت: “أن يوم الثلاثاء الماضي، شهدت العاصمة السورية دمشق انفجار سيارة على الطريق الواصل بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة، وذلك جراء انفجار أجهزة لاسلكية في السيارة، التي كان فيها أحد عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني”.

وأشارت: “أن عناصر من ميليشيا حزب الله في عدة مناطق بمحافظة القنيطرة، بينها مدينة البعث، أصيبوا نتيجة لانفجار أجهزة اتصال لاسلكية كانت بحوزتهم”.

كما “أن 7 عناصر على الأقل من ميليشيا حزب الله، في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق أصيبوا من جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية”.

يشار أن سلسلة الانفجارات بالأجهزة اللاسلكية أسفرت عن مقتل 20 شخصاً وأكثر من 450 مصاباً، في الهجوم الثاني الذي يعتقد أن إسرائيل قد نفذه بعد يوم من عملية “البيجر” التي جرت في لبنان وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى