أخبار سوريا

بالتزامن مع أول منخفض ازدياد ملحوظ في حوادث السير في إدلب

ازدادت حوادث السير في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، بشكل ملحوظ وذلك بسبب انزلاق مركبات ودرجات ناريّة وانزلاق التربة بسسب الهطولات المطريّة التي تشهدها المنطقة في أول منخفض.

وفي هذا السياق، أكد الدفاع المدني على معرفاته الرسميّة، أنّ الهطولات المطرية التي شهدتها المنطقة أمس الأحد تسببت بحوادث انزلاق لعدة مركبات ودراجات نارية للمدنيين.

وبحسب الدفاع، فإنّ الحوادث كانت على طريق المسطومة – أريحا، إضافةً لانجراف التربة بسبب السيول في عدة أحياء بمدينة أريحا جنوبي إدلب.

وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه قدمت المساعدة والتوعية للسائقين بضرورة تخفيف السرعة والحذر عند المنعطفات والمنحدرات على طريق أريحا – المسطومة، وفتحت طرقات في مدينة أريحا أغلقتها السيول والأتربة.

كما حث الدفاع، في منشوره السائقين على توخي الحذر أثناء القيادة في الطرقات التي تشهد هطولات مطرية، خاصةً في المناطق الجبلية وعند المنعطفات والمنحدرات، وإبلاغ فرقه عن أي طارئ.
وأرشد الدفاع، الأهالي بكيفية القيادة أثناء تساقط المطر، بترك مسافة كافية بين السيارة والأخرى، وتخفيف السرعة لأن ذلك يسمح بالتحكم بالسيارة بشكل أفضل.

وأضاف، يجب تجنب الحفر والطرق المغمورة بالمياه، والإمساك بمقود السيارة بكلتا اليدين، وعدم الانشغال بالهاتف المحمول أو الراديو في أثناء القيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى