أخبار سوريا

بقيمة 535 مليون دولار.. واشنطن تقدم مساعدات إنسانية لدعم السوريين

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، “عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية لدعم الشعب السوري واللاجئين والمجتمعات المستضيفة في المنطقة بقيمة 535مليون دولار”.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث قالت وكيلة وزارة الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان الأمريكية، عُزرا زيا: “إن هذه الأموال هي دعم لشركاء الإنسانيين لمواصلة تقديم الخدمات الضرورية للمحتاجين داخل سوريا وفي الدول المجاورة التي تستضيف اللاجئين”.

وأضافت: “أن هذه المساعدات تتضمن ما يقرب من 300 مليون دولار من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) وأكثر من 235 مليون دولار عبر وزارة الخارجية الأمريكية”.

وأشارت: “أن هناك 16.7 مليون شخص داخل سوريا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، إلى جانب أكثر من 7 ملايين نازح داخلياً، مما يجعل الحاجة إلى المساعدات الملحة أكثر أهمية”.

وأكدت: “أن هذه الأموال في تقديم المساعدات الغذائية الطارئة، والرعاية الصحية العاجلة، والمأوى الطارئ، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى مياه الشرب الآمنة، وتحسين خدمات الصرف الصحي، وتوفير دعم سبل العيش وحماية الفئات الأكثر ضعفاً”.

وذكرت “أن الولايات المتحدة تعد أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في الاستجابة للأزمة السورية، حيث قدمت ما يقرب من 1.2 مليار دولار منذ بداية السنة المالية 2024 وحدها، وأكثر من 18 مليار دولار منذ بداية الصراع”. 

وشددت زيا على أهمية هذه المساعدات في الحفاظ على حياة المدنيين، داعيةً المانحين الدوليين الآخرين إلى تعزيز مساهماتهم لسد فجوات التمويل الكبيرة وضمان استمرار العمليات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى