أخبار سوريا

خلال شهر أيلول 2024.. “تجمع أحرار حوران” يوثق استشهاد واعتقال العشرات في درعا

وثق موقع “تجمع أحرار حوران”، استشهاد 43 شخصاً واعتقال 18 آخرين في محافظة درعا خلال شهر أيلول الماضي، وذلك في إطار الفلتان الأمني المستمر منذ سيطرة نظام الأسد عليها عام 2018 بموجب اتفاق “تسوية” رعته روسيا.

وقال التجمع: “إن 12 شخصاً استشهدوا من بينهم 5 أطفال و3 سيدات في لبنان من جراء الغارات الإسرائيلية، واستشهد طفل وسيدتان إثر قصف لقوات نظام الأسد على بلدة كفريا في ريف إدلب الشمالي”.

وأضاف: “أن 3 أشخاص استشهدوا من أبناء المحافظة تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، واستشهد مدني برصاص حاجز للمخابرات الجوية في ريف درعا الشرقي”.

وأشار: “أنه تم العثور على جثث 3 أشخاص في أماكن متفرقة، بينهم متهم بتجارة المخدرات وآخر متعاون مع ميليشيا حزب الله”.

وسجل الموقع 22 عملية ومحاولة اغتيال في درعا خلال الشهر الفائت، أسفرت عن مقتل 15 شخصاً، من بينهم 6 مدنيين، وإصابة 18 آخرين. في حين نجا 3 أشخاص من محاولات اغتيالهم.

ووثق اعتقال 18 شخص على يد قوات نظام الأسد في درعا خلال شهر أيلول، من بينهم شابة، مشيراً إلى أنه تم الإفراج عن 4 منهم، فيما لا يزال الآخرون في السجون.

في حين وثّق 8 حالات خطف في درعا، أُفرج عن شخص واحد منها، فيما قتل 3 بعد خطفهم، ولا يزال مصير الأربعة الآخرين مجهولاً.

وشهدت محافظة درعا منذ سيطرة قوات نظام الأسد عليها في عام 2018، حالة من الفلتان الأمني المتزايد، حيث تصاعدت حوادث القتل والاغتيالات والاعتقالات التعسفية بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى تفشي الفساد واستغلال النفوذ من قبل الفروع الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى